القائمة الرئيسية

الصفحات

11 معلومة لاتعرفها عن كريستيانو رونالدو

معلومات لاتعرفها عن كريستيانو رونالدو
الساحر البرتغالي
الحائز على الكرة الذهبية 3 مرات



1- اعترفت والدة ( رونالدو ) السيدة ( دولوريس أفيرو ) في كتاب نشرته يحمل بأسم ( أم شجاعة ) أنها لم ترد الإنجاب حين حملت بأبنها ( رونالدو ) وحاولت الإجهاض أكثر من مرة فقد كان الأبن الرابع لها فى ظل حياة أسرية صعبة , لكن الطبيب نصحها بالاحتفاظ بالجنين .

2- تقول والدة رونالدو إنه عندما كان صغيراً كان لقبه ( الطفل الباكي ) لأنه كان يبكي بشدة عندما يمرر الكرة إلى صديقه في الفريق ولا يتمكن الصديق تسجيل الهدف أو يخسر فريقه .


3- تعرض رونالدو للطرد من مدرسته في عمر الـ 14 عاما لأنه حاول الاعتداء على أستاذه بالكرسي .

4- تم تشخيص مرض ( كريستيانو رونالدو ) بإصابته بتسارع بنبضات القلب وهو بعمر الـ الخامسة عشرة , وهو أمر كاد أن يجبره على أعتزال كرة القدم قبل حتى أن يبدأ بها خضع رونالدو لعملية جراحية عبر الليزر لمعالجة هذه المشكلة وبالفعل نجحت العملية .


5- اسم ( رونالدو ) مألوف وشهير جداً في تاريخ كرة القدم إلا أن الساحر البرتغالي بالذات حصل على أسمه لأن والده كان يجب الرئيس الأمريكي ( رونالد ريغان ) فأسماه والده بهذا الاسم .


6- رونالدو معروف بعلاقاته النسائية المتعددة وقد دفع رونالدو مبلغ 10 مليون جنيه استرليني لسيدة أمريكية لتتنازل عن كافة حقوقها فى أبنه الوحيد ( جونيور ) ولا تزال هويتها غير معروفه حتى الأن !!


7- رونالدو لا يرسم الوشم على جسده ولا يدخن ولا يشرب الخمر , لأسباب صحية ولأن والده مات بسبب إدمان الكحوليات , ولا يرسم الوشم على جسده ليكون قادراً على التبرع بالدم بصفة دورية .


8- يتمتع رونالدو بقوة رهيبة في القفز حيث سجل الوصول الى ارتفاع 44 سم من الثبات و 78 سم عند الركض أي بزيادة 7 سم عن متوسط قفزة لاعبى كرة السلة المحترفين .


9- بالاضافة الى أداءه المتميز في الملعب يحظى ( رونالدو ) باهتمام أهم الماركات العالمية و مصممي الازياء والشركات التي تجد فيه أفضل شخصية لتمثيل منتجاتها وترويجه عالمياً مما يجعله لاعب كرة القدم الأعلى دخلاً في العالم حتى بلغ دخله من نشاطات خارج الملعب مثل الاعلانات التجارية و عروض الازياء 21 مليون دولار سنوياً .





10- اذا قام رونالدو بمغادرة ريال مدريد قبل انتهاء عقده فعلى أي نادي يرغب بضمه دفع مليار دولار لريال مدريد حسب العقد .


11- على الرغم من السمعة التي تلاحقه بأنه أناني في الملعب فإن ( رونالدو ) كريم جداً خارج الملعب ويساهم كثيراً في الاعمال الخيرية فقد سبق و أن تبرع بمبلغ 100,000 جنيه استرليني لبناء مركز لعلاج السرطان و قام أيضا ببيع حذائه الذهبي الذي فاز به عام 2011 لـ بناء مدرسة في بقطاع ( غزة )



ميسي ورنالدو






Comments